الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاهد القنوات الدينيه المسيحيه (الفادى+الحرية+سات 7+ctv+أغابي+الحياة+الطريق +الكرمة) الان بث مباشر علي منتدي يسوع الرب+
التحميل الان من المنتدي من غير تسجيل
استمع الي اذاعة صوت الرجاء علي المنتدي تبث 24 ساعه ترانيم مسيحيه
جميع الأراء و المواضيع و الأفكار و المقالات والكتب تمثل رأى العضوالناشر لها ولا تتحمل إدارة منتدي يسوع الرب أو مشرفوها أدنى مسئولية عنها ولكن يتحملها العضو الناشر للمشاركة
شاطر | 
 

 تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:16 am

تغطية أحداث أمبابة من الصحف





تفاصيل أحداث ''الفتنة الطائفية'' بإمبابة



صورة من أمام كنيسة مارمينا
بإمبابة


كتب – سامي مجدي من موقع مصراوي الاخباري

اندلعت في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة اشتباكات طائفية بين جناحي الأمة المسلمين والمسيحيين على خلفية قيام مجموعة من السلفيين بمهاجمة كنيسة ''مارمينا'' الواقعة بشارع المشروع المتفرع من شارع الأقصر بالبصراوي، جرت خلالها مواجهات مع أقباط المنطقة مما أسفر عن سقوط 5 قتلى وأكثر مائة مصاب، وفقاً للرواية الرسمية.

واستنكر الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الحادث واعتبره ''عبثا بأمن مصر ولا يمكن أن يصدر من أشخاص متدينين يعلمون حقيقة دينهم سواء مسلمين أو مسيحيين''، مطالباً المصريين بالتكاتف لمواجهة العابثين بأمن البلاد واستقرارها.

وبدأت الاشتباكات مساء يوم أمس السبت، بعد أن سرت شائعة (لم يتم التأكد من صدقيتها) بأن كنيسة مارمينا محتجز فيها فتاة أعلنت إسلامها منذ عدة أشهر، وأوضح بعض قادة المظاهرات من السلفيين أن الفتاة تدعى عبير طلعت خيري من كفر شحاتة بمركز ساحل سليم جنوب شرق أسيوط وأشهرت إسلامها قبل 7 أشهر، عن طريق أحد الأفراد فى مشيخة الأزهر، وغيرت اسمها إلى أسماء محمد أحمد إبراهيم، وكان يرعاها الشخص الذي ساعدها على إشهار إسلامها.

وقال السلفيون إن الفتاة كانت تستعد للزواج قبل أن يتم خطفها في مارس الماضي، مشيرين إلى أنه تبين لهم أنها ذهبت إلى إمبابة عن طريق أحد الخدام في الكنيسة الذين يتهمهم شخصيات من المتظاهرين عن رعاية الفتاة خلال الشهور الماضية.

ومع تصاعد الأحداث، حاصر السلفيون الكنيسة وحاولوا اقتحامها، الأمر الذي واجهه الأقباط بإطلاق الأعيرة النارية من أعلى مبنى الكنيسة الذي يتكون من أربعة أدوار، فما كان من السلفيين سوى مهاجمة المنازل والمحلات المملوكة للأقباط، والمجاورة للكنيسة.

وأشار شهود عيان إلى أن السلفيين أضرموا النيران في مقلب قمامة مواجه للكنيسة، وفي مقهى مجاور يملكه أحد الأقباط يدعى عادل، والذي قيل أنه أول من أطلق الرصاص.

وظلت الأمور في تصاعد مستمر وسط حصار الكنيسة من جانب السلفيين، حتى وصلت قوات من الجيش والأمن المركزي والقوات الخاصة للسيطرة على الوضع، حيث فرضت طوقاً أمنياً على الكنيسة والمنطقة المحيطة بها وفرقت المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه، حتى أفرغت الشارع الموجودة فيه الكنيسة من المتظاهرين.

ومع شيوع وقوع قتلى هاجت الدنيا وعاود السلفيين التظاهر وانضم إليهم بعض أهالي المنطقة، مرددين هتافات ''إسلامية إسلامية''، ''بالروح بالدم نفديك يا إسلام''، و''الله أكبر الله أكبر''، ولا إله إلا الله''، ليرد عليهم الأقباط بإطلاق الرصاص في الهوا من أعلى الكنيسة ومن شرفات المنازل، في ألقت الذي تقف فيه قوات الجيش بدبابتها أمام الكنيسة لحمايته.

ونظراً لكثرة أعداد المصابين، فقد تم نقلهم إلى مستشفيات الجيزة والقاهرة القريبة من موقع الأحداث الدامية كمستشفيات إمبابة وبولاق العام والقصر العيني، وأشارت وزارة الصحة أن الإصابات تنوعت مابين طلق ناري وكسور ورضوض وجروح وإصابات مختلفة بالجسم، وقامت الفرق الطبية بالمستشفيات فور دخول الحالات بعمل الإسعافات اللازمة وإجراء الكشوف والتحاليل والإشاعات اللازمة للمصابين.

وفي الوقت الذي كانت تحاول فيه قوات الأمن السيطرة على الوضع بكنيسة ''مارمينا''، أضرم ''بلطجية'' النار في كنيسة ''العذراء'' بشارع الوحدة بإمبابة، حسبا أكد شاهد عيان، مضيفاً أنهم بمجرد قيامهم بحرق الكنيسة قاموا بالهروب، مؤكداً أنهم عناصر من خارج منطقة إمبابة.


من جهة أخرى، تجمع نحو مائتي شاب قبطي معظمهم أعضاء في حركة '' اتحاد شباب ماسبيرو القبطية'' أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة وأعلنوا دخولهم في اعتصام حتى يلتقوا السفيرة الأمريكية، وطالبوا بتدخل المجتمع الدولي وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية لحماية الأقباط في مصر مما وصفوه بـ''اضطهاد واعتداءات مستمرة من جانب التيارات الدينية الإسلامية''.

وقال أحد الناشطين (مصري يحمل الجنسية الأمريكية) ''إذا كانت الحكومة والجيش المصريين عاجزين عن حمايتنا.. فإننا نطالب المجتمع الدولي وأمريكا على وجه الخصوص بحمايتنا أو يتركونا نغادر مصر ونذهب إلى أي مكان آخر بالعالم لأننا نشعر بأننا غير مصريين''.

ومع الساعات الأولى من يوم الأحد تجمع عشرات السلفيين بشارع الأقصر الموجودة بع الكنيسة للحديث مع الشباب المسلم، والقيام بتهدئتهم، لرجوعهم عن مهاجمة المسحيين الذين واصلوا إطلاق النيران من فوق أسطح المنازل القريبة من كنيسة مارى مينا، ودعا أنصار التيار السلفي، وبعض أئمة المساجد بالمنطقة الأهالي المستنفرين بكافة شوارع المنطقة، وغير التابعين لأي من التيارات الإسلامية، إلى العودة إلى منازلهم، وترك القوات المسلحة، ورجال الشرطة، للقيام بمهام عملهم، وتأمين المنطقة، لوأد الفتنة بين جناحي الأمة، مؤكدين أن المسلم والمسيحي يد واحدة.

وبحلول الساعة الثانية صباحاً حذر بعض ضباط القوات المسلحة المتواجدين لحراسة الكنيسة المواطنين المتجمهرين حول الكنيسة بفض تجمهرهم وإلا سيتم التعامل معهم من قبل قوات الجيش، مؤكدين أنهم سيقومون بفرض حظر تجول بالمنطقة وتم إطلاق أعيرة نارية في الهواء لتحذير المتجمهرين.

وحتى كتابة هذه السطور كان هناك عشرات المسلمين منتشرين في الشوارع المحيطة بالكنيسة، وبين الحين والآخر يرددوا هتافات ''إسلامية إسلامية''، في الوقت الذي دفعت وزارة الداخلية بتعزيزات إضافية من قوات الأمن المركزي، مدعومة بعربات مصفحة للسيطرة على الوضع المتأزم.
جانب من أحداث كنيسة مارمينا بامبابة - مصراوي جانب من أحداث كنيسة مارمينا بامبابة







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:20 am





ألسنة اللهب تتصاعد من مبنى متاخم لكنيسة امبابة

كتب - سامي مجدي من موقع مصراوي الاخباري

تطورت أحداث كنيسة ماري مينا بإمبابة بشكل سريع، حيث تجمهر آلاف الأهالي من المسلمين حول المنطقة الموجودة بها الكنيسة وسط حصار أمني شديد من قوات الجيش والأمن المركزي، فيما تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من أحد المباني المتاخمة للكنيسة.

وسمع دوي إطلاق نار، قال شهود عيان إنه صادر من الكنيسة وقوات الجيش، فيما ردد آلاف المتجمهرين الإسلاميين هتافات ''إسلامية إسلامية''، و''إرفع راسك فوق انت مسلم''، ''إضرب إضرب ضربة قوية مصر هاتفضل إسلامية'' وسط بعض الشتائم لأشخاص داخل الكنيسة.

وأضاف الشهود أن هناك حريقاً اندلع في الشارع اتضح أنه مكان الحريق الأول في مقلب الزبالة أمام الكنيسة، وشوهدت أعمدمة الدخان تتصاعد من أحد المباني المتاخمة للكنيسة بعد أن اندلعت في محل ثيل أنه لتليح الأحذية، وتعمل قوات الدفاع المدني الآن في إطفاء الحريق.

وتحاول قوات الجيش والشرطة الموجودة في المنطقة السيطرة على الموقف بإطلاق النيران في الهواء واستخدام المياة والقنابل المسسلة للدموع، ومنع من هم داخل الكنيسة من إطلاق النيران في الهواء، وتفريق المتجمهون المتواجدون أمام الكنيسة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:22 am






الاشتباكات تنتقل لكنيسة ''العذراء'' بامبابة

كتب - أحمد الشمسي :

أكد أحد شهود العيان وجود اعتداءات على كنيسة آخرى بمنطقة امبابة وهي كنيسة ''العذراء'' بشارع الوحدة بمنطقة امبابة.

وأضاف أن بعض الأشخاص قاموا بالقاء بعض قنابل المولوتوف على كنيسة العذراء، لكنه لم يُتأكد من وقوع إصابات من عدمه.

وكان مجموعة من الأشخاص قد قاموا بالاعتداء على كنيسة ماري مينا بشارع الأقصر بمنطقة امبابة بالجيزة، مساء السبت، بدعوى وجود فتاة مسيحية أعلنت اسلامها محتجزة داخل الكنيسة.

ونتج عن الاشتباكات مقتل 5 وإصابة 56 آخرون


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:23 am





ارتفاع عدد ضحايا أحداث امبابة إلى 6 قتلى و75 مصاباً

كتب – سامي مجدي:

ارتفع عدد ضحايا أحداث كنيسة ''مارمينا'' التي وقعت مساء يوم السبت بين عدد من المسلمين والأقباط بكنيسة ''مارمينا'' بإمباب، إلى ارتفع إلى 6 قتلى وعدد غير محدد من المصابين مصاباً (في تزايد مستمر) وفقاً لمصدر طبي بمستشفى التحرير بإمبابة.

وسمع دوي إطلاق نار صادر من ناحية الكنيسة، أسفر غن وقوع إصابات جديدة، فيما مازالت ألسنة اللهب تتصاعد من المبنى المتاخم للكنيسة.
وأوضح عبد الرحيم البحيري في تصريحات لراديو مصر أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى التحرير وبولاق الدكرور مشيراً إلى أن بعض الحالات استدعت نقلها لمستشفى القصر العيني.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن الإصابات كانت مابين طلق نارى وكسور ورضوض وجروح وإصابات مختلفة بالجسم، وقامت الفرق الطبية بالمستشفيات فور دخول الحالات بعمل الاسعافات اللازمة وإجراء الكشوف والتحاليل والاشاعات اللازمة للمصابين.

وقال البحيرى إنه فور وقوع الحادث تدفقت أعداد كبيرة من سيارات الاسعاف إلى مكان الحادث ومازالت أعداد منها متواجدة حتى الآن تحسبا لوجود أية إصابات أخرى تقوم بنقلها إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:24 am



أقباط يعتصمون أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة

كتب - سامي مجدي:

بدأ العشرات من شباب الأقباط، أغلبهم أعضاء في حركة '' اتحاد شباب ماسبيرو القبطية'' اعتصاماً مفتوحاً أمام مبنى السفارة الأمريكية بالقاهرة منذ مساء السبت للمطالبة بتدخل المجتمع الدولي وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية لحماية الأقباط في مصر مما وصفوه بـ''اضطهاد واعتداءات مستمرة من جانب التيارات الدينية الإسلامية''.

وقال بيشوي عبده الناشط بالحركة وهو مصري أمريكي، أنهم مستمرون في الاعتصام إلى أن يقابلوا السفيرة الأمريكية بمصر، وأضاف ''إذا كانت الحكومة والجيش المصريين عاجزين عن حمايتنا.. فإننا نطالب المجتمع الدولي وأمريكا على وجه الخصوص بحمايتنا أو يتركونا نغادر مصر ونذهب إلى أي مكان آخر بالعالم لأننا نشعر بأننا غير مصريين''.

وتوقع بيشوي توافد أعداد كبيرة من الأقباط للمشاركة في الاعتصام خلال الساعات المقبلة. وأضاف إنه من المرجح ألا تحضر السفيرة إلى مقر السفارة قبل غد الاثنين ''ما يعني أننا لن نفض الاعتصام قبل أن نلتقي بها''.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:27 am


المفتي: حادث امبابة لا يمكن أن

يصدر عن متدينين





القاهرة - أ ش أ

استنكر فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور على جمعة حادث كنيسة مارمينا بامبابة بمحافظة الجيزة مساء اليوم والذي أدى لوقوع قتلى ومصابين، واعتبره عبثا بأمن مصر ولا يمكن ان يصدر من اشخاص متدينين يعلمون حقيقة دينهم سواء مسلمين أو مسيحين.

وطالب مفتى الجمهورية جميع المصريين بالتكاتف والوحدة والتآزر والتآلف فيما بينهم لدرء اى فتن ولمواجهة هؤلاء العابثين بأمن مصر واستقرارها.

كما اكد الدكتور على جمعة ضرورة سيادة القانون واتباع الامن والنظام لصالح الوطن ، مطالبا المجلس العسكرى والجهات الامنية المختصة باتخاذ الاجراءات المناسبة لوقف ذلك العبث بأمن مصر ولاستعادة الامن والاستقرار بين ابناء شعب مصر الواحد، مشددا على ان المصريين هم دائما نسيج واحد ، ومحذرا من ايقاع الفتن بينهم.







عدل سابقا من قبل المشرف العام في الأحد 08 مايو 2011, 4:29 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:28 am



الشرطة والجيش يحاولان السيطرة علي الموقف





القاهرة - أ ش أ

بدأت قوات الشرطة ورجال القوات المسلحة فى التعامل مع المتظاهرين المسلمين والاقباط المتجمعين امام كنيسة مارمينا بامبابة لتفريقهم.


وقامت قوات الشرطة والجيش باطلاق العديد من قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق جموع المتظاهرين ، حيث انتشرت الادخنة وتصاعدت فى جميع انحاء المنطقة مما ادى الى اصابة العديد منهم بحالات اختناق بسيطة.

ومازالت القوات تواصل جهودها للسيطرة على الموقف واعادة الهدوء الى المنطقة مرة اخرى.

وكانت الاشتباكات بين الجانبين قد اسفرت حتى الآن عن وقوع 5 وفيات و54 مصاباً.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:30 am


نشوب حريق بكنيسة ''العذراء'' بشارع الوحدة بامبابة

كتب - أحمد الشمسي :

أكد شهود عيان نشوب حريق بكنيسة العذراء بشارع الوحدة بمنطقة امبابة بعد انتقال الاشتباكات الى هناك.

وأضاف أنه لم يتبين حتى الآن وجود أي اصابات، موضحاً أن الحريق اندلع في الكنيسة بعد القاء قنابل مولوتوف من مجموعة من الأشخاص، يٌعتقد أنهم منتمين للتيار السلفي، داخل الكنيسة.

وكان مجموعة من الأشخاص قد قاموا بالاعتداء على كنيسة ماري مينا بشارع الأقصر بمنطقة امبابة بالجيزة، مساء السبت، بدعوى وجود فتاة مسيحية أعلنت اسلامها محتجزة داخل الكنيسة.

ونتج عن اشتباكات كنيسة مارمينا مقتل 6 أشخاص واصابة 109، وذلك وفقاً للمعلومات المتاحة حتى الآن.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:32 am


. مئات المسلمين بإمبابة يهتفون ''الله أكبر

كتب – سامي مجدي:

يتظاهر الأن مئات المسلمين بالمنطقة المحيطة بكنيسة ''مارمينا'' بإمبابة مرددين هتافات ''بالروح بالدم نفديك ياإسلام''، ''الله أكبر الله أكبر''، فيما تطوق قوات الجيش والشرطة الكنيسة ومحيطها، وتطلق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين الذين بدأوا في الطرق على المحلات وأبواب العمارات بإمبابة لينضم إليهم الأهالي.

وأطلقت قوات الأمن من الجيش والشرطة القنابل المسيلة للدموع وفتحت المياه على المتظاهرين في الوقت الذي يزداد فيه الأمر احتقاناً بعد مصرع 6 أشخاص (بحسب الإحصاء الأخير) وإصابة العشرات في المواجهات بين السلفيين والأقباط على خلفية مزاعم احتجاز فتاة مسيحية قيل أنها أسلمت داخل الكنيسة المذكورة.

على الجانب الآخر، دخل شباب أقباط في اعتصام مفتوح أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة، مطالبين المجتمع الدولي والولايات المتحدة بحمايتهم، وقفاً لقول أحد النشطاء الأقباط.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:34 am





مفتى الجمهورية يستنكر أحداث إمبابة ويطالب بتدخل المجلس العسكرى

استنكر الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، فى بيان له اليوم الأحد، الأحداث الطائفية بإمبابة بمحافظة الجيزة مساء أمس السبت، واعتبرها عبثا بأمن مصر، ولا يمكن أن تصدر من أشخاص متدينين يعلمون حقيقة دينهم سواء أكانوا مسلمين أو مسيحيين.

وطالب مفتى الجمهورية جميع المصريين بالتكاتف والوحدة والتآزر والتآلف فيما بينهم، لدرء أى فتن، ولمواجهة هؤلاء العابثين بأمن مصر واستقرارها.

كما أكد الدكتور على جمعة ضرورة سيادة القانون واتباع الأمن والنظام لصالح الوطن، مطالبًا المجلس العسكرى والجهات الأمنية المختصة باتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف ذلك العبث بأمن مصر، ولاستعادة الأمن والاستقرار بين أبناء شعب مصر الواحد، مشددًا على أن المصريين هم دائما نسيج واحد، محذرًا من إيقاع الفتن بينهم.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:35 am



أسقف عام الجيزة: "الأيدى السوداء" وراء حادث "إمبابة"
الأنبا ثيئودسيوس أسقف عام الجيزة الأنبا ثيئودسيوس أسقف عام الجيزة

كتب رامى نوار

وصف الأنبا ثيئودسيوس أسقف عام الجيزة، الاشتباكات التى وقعت بجوار كنيسة مارى مينا بإمبابة بـ"المؤسفة"، مؤكداً أن المصريين لا يقبلون أن تتحول ثورتهم البيضاء إلى ما يحدث الآن من اعتداء على المساجد والكنائس، مشدداً على أن وجود فتاة أعلنت إسلامها هو شائعة، لم يتم التحقق منها بعد.

وقال الأنبا ثيئودسيوس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك أمور دفينة سيئة يكنها أعداء هذا البلد يسعون من ورائها لحرق مصر، مضيفاً: "لو نجح هؤلاء فى مخططاتهم فى الإضرار بمصر فإن الطوفان لن يترك أى مسلم أو مسيحى، وسيضرب وحدة هذا الوطن، وما كان يجب أن تحدث هذه الاشتباكات من أجل هذه الفتاة التى لم يتم التحقق من قصتها إن كانت حقيقة أو شائعة".

وأكد أسقف عام الجيزة، أن الأيدى السوداء التى تعبث فى الخفاء، هى التى تقف وراء الأحداث التى اشتعلت بجوار كنيسة مارى مينا، محذراً من أن تمتد هذه الأيدى لتدمير مصر، لأن الدمار سيطول كل المصريين ولن يفرق بين أى مسلم أو مسيحى، مشدداً على أن الكنيسة ستتوجه إلى الله الذى تؤمن بقوته، لأنه لا يوجد على الأرض من يدافع عن الكنيسة.

ودعا الأنبا ثيئودسيوس، المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للحفاظ على أمن مصر، وألا يتركوا أى شخص يريد العبث بأمن مصر، الغالية على كل المصريين.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:40 am





الأجهزة الأمنية تغلق كافة الطرق المؤدية إلى إمبابة

تواجد أمنى مكثب بإمبابة تواجد أمنى مكثب بإمبابة


كتب أحمد متولى - تصوير سامى وهيب

قامت الأجهزة الأمنية بقطع وإغلاق كافة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى منطقة إمبابة للسيطرة على الحالة الأمنية هناك.

فيما أغلق رجال الأمن الطريق المؤدى إلى كوبرى إمبابة من مدخله وحتى نهايته بمنطقة روض الفرج التابعة لمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى نصب العديد من الأكمنة عند كوبرى أحمد عرابى، لمنع الدخول من ناحية المهندسين، وقامت بتمشيط شريط السكة الحديد بمنطقة بشتيل.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:41 am





مستشفى إمبابة: 6 حالات وفاة و122 مصابا فى أحداث الشغب

جانب من أحداث إمبابة جانب من أحداث إمبابة


كتب شوقى عبد القادر

أكد الدكتور صلاح نصر مدير مستشفى إمبابة العام، أن عدد الإصابات تتزايد جراء الاشتباكات التى وقعت مساء أمس السبت بين المسلمين والأقباط، بسبب أحداث كنيسة مارى مينا بإمبابة، حيث قال إن المستشفيات تلقت أعدادا كبيرة من المصابين.

حيث استقبل مستشفى إمبابة العام 48 مصابا وحالة وفاة واحدة، وفى مستشفى التحرير العام 53 مصابا و5 حالات وفاة، ومستشفى قصر العينى 8 حالات إصابة، ومستشفى الساحل 9 حالات إصابة، ومستشفى معهد ناصر 4 حالات.

وأكد الدكتور نصر، أنه تم التعامل مع جميع الحالات على اعتبار أنها واحدة، ولا فرق بين مسلم ومسيحى، وأنها تلقت معاملة فى حدود الإمكانيات الطبية المتاحة
.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:44 am


مقتل ثمانية واصابة 140 في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بالقاهرة

القاهرة (رويترز) -
قالت مصادر أمنية يوم الاحد ان ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب 140 اخرون في اشتباكات وقعت ليلة الاحد بين مسلمين ومسيحيين قرب كنيسة في حي بالعاصمة المصرية وان كنيسة أخرى أشعلت فيها النار.

وقال مصدر ان الاشتباكات بدأت بعد أن حاول عشرات المسلمين اقتحام كنيسة مار مينا في حي امبابة بعد مزاعم عن نقل امرأة مسيحية تحولت للاسلام الى الكنيسة.

وأضاف أن أسلحة نارية وقنابل حارقة وحجارة استخدمت في الاشتباك.

وتابع أن النار أشعلت في كنيسة السيدة العذراء في مكان قريب بنفس الحي وأن النار أتت على محتوياتها.

وقال شهود عيان ان مسيحيين تحصنوا بمبنى بالقرب من كنيسة مار مينا انطلق منه الرصاص وان مسلمين تحصنوا بمبنى مواجه انطلق منه الرصاص أيضا.

وقال شاهد ان مسيحيين اخرين تحصنوا في أحد مباني الكنيسة.

وأضاف أن بعض طلقات الرصاص أصاب مارة تجمعوا قرب مكان الاشتباك.

ويقول سلفيون ان عددا من المتحولات للاسلام نقلن الى أديرة وكنائس ويطالبون بتحريرهن.

وتقول الكنيسة القبطية الارثوذكسية ان متحولات للاسلام عدن الى المسيحية بارادتهن ومن بينهن زوجة قس تدعى كاميليا شحاته.

وشارك مسيحيون في الانتفاضة الشعبية التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط لكن بروز التيار السلفي في وقت لاحق فاقم مشاكل طائفية كانت تمر بها مصر لسنوات قبل اسقاط مبارك.

وعلى مدى الاسابيع الماضية نظم سلفيون مظاهرات مناوئة للكنيسة القبطية الارثوذكسية.

وقال شاهد ان الشوارع المحيطة بكنيسة مار مينا في امبابة أغلقت خلال الاشتباكات التي استمرت نحو ثماني ساعات.

وأضاف أن النار اشتعلت في مراب ومتجر يملكهما مسيحي قرب كنيسة مار مينا. كما أشعلت النار في نحو سبعة متاجر لمسيحيين ومسلمين في الحي بحسب شهود العيان.

وقال شاهد ان دخانا انبعث من المبنى الذي تحصن به المسيحيون قرب كنيسة مار مينا خلال الاشتباكات.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات من الجيش والشرطة شاركت في احتواء الاشتباك.

وقال مسؤول أمني للتلفزيون المصري ان نقاط تفتيش أقيمت في مداخل حي امبابة للحيلولة دون وصول مسيحيين يحاولون الوصول اليه من أحياء اخرى.

وبحسب شهود العيان تجمع مئات المسلمين قرب كنيسة مار مينا خلال الاشتباكات ورددوا هتافات من بينها "بالروح بالدم نفديك يا اسلام."

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن مفتى مصر علي جمعة استنكر أحداث امبابة واعتبرها "عبثا بأمن مصر ولا يمكن أن يصدر من أشخاص متدينين يعلمون حقيقة دينهم سواء مسلمين أو مسيحين."

وقالت الوكالة ان جمعة طالب المصريين بالتكاتف لمواجهة العابثين بأمن البلاد واستقرارها.

ونقلت الوكالة قول مسؤول في وزارة الصحة ان أعدادا من المصابين في حالة حرجة.

(شارك في التغطية سعد حسين)

من محمد عبد اللاه






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:46 am





العيسوى: لابد من التعامل بحزم مع أحداث إمبابة لوأد الفتن

اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية


كتب أحمد زيادة

قال اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، إنه لابد من التعامل مع الأحداث الراهنة التى تشهدها منطقة إمبابة بين المسلمين والأقباط بحزم شديد، حتى لا يحدث انفلات أمنى سوف يؤدى فى النهاية لخراب طائفى فى مصر.

وأشار وزير الداخلية فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" عبر قناة المحور، إلى أن عدد الإصابات وصل حتى 23 مصابا، مضيفا أن قوات الأمن المركزى التى تكونت من تشكيلين تعمل جاهدة على احتواء الأمر.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:48 am


ائتلاف شباب الثورة يستنكر أحداث إمبابه ويدعو الأهالي لحماية كنيسة العذراء

منة شرف الدين

مصر

ائتلاف شباب الثورة يستنكر أحداث إمبابة


دعا ائتلاف شباب الثورة، شباب منطقة إمبابة إلى النزول لحماية كنيسة العذراء وجميع مباني الكائنة بالمنطقة.

واعتبر ائتلاف شباب الثورة ما حدث من اعتداء على كنيسة العذراء بمنطقة إمبابة محاولة جديدة لإشعال الفتنة الطائفية واستمرارا لأحداث البلطجة والانفلات الأمنى التى انتشرت فى الأيام السابقة مما يثير الشكوك حول وجود سيناريو مرتب لإثارة الفزع لدى الشعب المصرى.

كما دعا الائتلاف عبر صفحته على موقع "فيس بوك" الشعب المصري إلى التنبه لهذا السيناريو والتصدي لهذه المحاولات مؤكدا أن أعضاء الائتلاف يتابعون الأنباء الواردة من إمبابة بقلق بالغ.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:49 am



مصر: 5 قتلى و54 جريحاً باشتباكات طائفية




متظاهرون أقباط يرفعون صورة للبابا شنودة


القاهرة، مصر (CNN)-- تجددت أعمال العنف الطائفية في إحدى ضواحي العاصمة المصرية القاهرة مساء السبت، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات المسلمين والمسيحيين، أدت عن سقوط خمسة قتلى على الأقل، وأكثر من 54 جريحاً، بحسب تقديرات أولية، قبل أن تتمكن قوات الجيش والشرطة من السيطرة على الموقف.

وأفاد مدير مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة، غربي القاهرة، الدكتور عبد الحليم البحيري، بأن المواجهات التي اندلعت قرب كنيسة "مارمينا" في منطقة "المنيرة الغربية" التابعة لحي "إمبابة"، أسفرت عن خمس حالات وفاة، و54 مصاباً حتى الآن، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا.

وقال المسؤول الطبي المصري إن مستشفى "إمبابة العام" استقبل 26 جريحاً سقطوا نتيجة تلك الاشتباكات، التي لم تتضح أسبابها على الفور، إضافة إلى حالة وفاة واحدة، بينما استقبل مستشفى "التحرير العام" 21 مصاباً وأربع وفيات، فيما تم نقل سبعة جرحى إلى مستشفى "بولاق الدكرور."

وأضاف البحيري، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم تحويل ثلاثة مصابين من بين هذه الحالات إلى مستشفى "قصر العيني"، بالإضافة إلى حالة واحدة تم نقلها إلى مستشفى "الساحل"، نظراً لأن هذه الحالات تحتاج إلى جراحات دقيقة في المخ والأعصاب.

وأوضح أن معظم الإصابات كانت ما بين طلق ناري، وكسور ورضوض، وجروح وإصابات مختلفة بالجسم، مشيراً إلى أن الفرق الطبية بالمستشفيات قامت، فور دخول الحالات، بعمل الإسعافات اللازمة، وإجراء الكشوف والتحاليل والإشاعات اللازمة للمصابين.

وتابع وكيل وزارة الصحة، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الرسمي، أنه فور وقوع الحادث، تدفقت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف إلى المكان، ومازالت أعداد منها متواجدة حتى الآن، تحسباً لوجود أية إصابات أخرى، تقوم بنقلها إلى المستشفيات القريبة.

وبدأت قوات الشرطة والقوات المسلحة في التعامل مع المتظاهرين، سواء من المسلمين أو الأقباط، المتجمعين أمام كنيسة "مارمينا"، وقامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق جموع المتظاهرين، حيث تصاعدت الأدخنة في أنحاء المنطقة، مما أدى إلى إصابة العديد باختناقات "بسيطة."

وتابعت وكالة الأنباء الرسمية أن قوات الجيش والشرطة ما زالت تواصل جهودها للسيطرة على الموقف، وإعادة الهدوء إلى المنطقة مرة أخرى.

ولم تتضح على الفور أسباب اندلاع أحدث موجة من العنف الطائفي بمصر، إلا أن الأيام القليلة الماضية شهدت تصعيداً متزايداً من جانب مجموعات من المسلمين، يطالبون الكنيسة القبطية بإطلاق سراح مسيحيات، يقولون إن الكنيسة تحتجزهن بعدما أشهرن إسلامهن، من بينهن كاميليا شحاتة، ووفاء قسطنطين.

وترجع قضية كاميليا شحاتة إلى منتصف العام الماضي، عند هروبها من زوجها بعد خلافات عائلية، وانتشار شائعات بإشهار إسلامها واحتجازها بالكنيسة، ما جعل تنظيم القاعدة في العراق، يهدد بمهاجمة الكنائس المصرية للإفراج عن ما وصفه احتجاز الكنيسة لنساء مسلمات، خاصةً بعد اختفاء وفاء قسطنطين منذ عام 2004، والتي انتشرت شائعات أيضاً بإسلامها واحتجازها داخل الكنيسة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:54 am



حريق في كنيسة الفردوس واشتباكات بإمبابة

كتب - محمد معوض وحسام السويفي:

قام مجهولون بإشعال النيران في كنيسة الفردوس بشارع المشروع بمنطقة إمبابة مساء اليوم السبت .

وفي سياق متصل تجمع مجموعة من السلفيين أمام كنيسة مارى مينا بمنطقة إمبابة بالجيزة، مما أدى الى استنفار أمنى بمديرية أمن الجيزة، حيث انتقل اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة والقيادات الأمنية والقوات المسلحة الى موقع التظاهرة, مما أدى إلى توقف حركة المرور.

جاء ذلك عقب الفيديو الذى أذيع على قناة الحياة المسيحية والتى ظهرت به كاميليا بعد غياب دام أكثر من 10 شهور .

وقال مراسل الوفد: إن اشتباكات وقعت منذ قليل بين محموعة من الأقباط والمسلمين بشارع الأقصر بإمبابه أمام كنيسة ماري مينا وذلك بعدما تجمهر عدد من المسلمين أمام الكنيسة وطالبوا باسترداد عبير محمد ابراهيم التي أسلمت منذ سبعة أشهر وكان اسمها عبير طلعت خيري من ساحل سليم بمحافظة أسيوط على يد المدعو يس ثابت وتم اختطافها علي يد اخوتها يوم 3 مارس الماضي.

وأكد الدكتور حسام أبو البخاري المتحدث الاعلامي لائتلاف دعم المسلمين الجدد ان عددا من المسلمين تجمهروا في شارع الاقصر امام كنيسة ماري مينا وذلك بعدما اتصلت عبير محمد ابراهيم بالمدعو يس ثابت اليوم وأبلغته بمكان وجودها في امبابة ، ولذلك تجمع عدد من المسلمين المطالبين باستردادها من الذين خطفوها وأسروها، بحسب قوله، مشيرا إلى أن المسلمين المتجمهرين وجدوا إطلاق أعيرة نارية في اتجاههم يتم إطلاقها عليهم من أعلي ، وسط أنباء - لم تتأكد بعد- عن سقوط 3 قتلى وجرحى.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:56 am

قيادات الجيش والشرطة بالجيزة تجتمع مع بعض مشايخ السلفية بإمبابة

كتب أحمد عادل





اللواء فاروق لاشين- مدير أمن الجيزة


قام اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة واللواء حمدي بدين قائد قوات الشرطة العسكرية بعقد اجتماع مغلق مع أئمة ومشايخ التيارات الإسلامية والسلفية في منطقة إمبابة لتدارس أزمة كنيسة مار مينا وكيفية الخروج منها.


وتم منع كافة وسائل الإعلام والجمهور العادي من حضور الاجتماع المغلق الذي يدور الآن في منزل أحد قيادات السلفية بالمنطقة. ولم يتم موافاتنا بأي تفاصيل عما يدور في الاجتماع.


على صعيد آخر يعقد الآن اجتماع لقيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقيادات الأمن الوطني لتدارس أحداث إمبابة والأحداث التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة. وبحسب قناة مودرن حرية فقد تواردت أنباء عن تشديد تطبيق حظر التجول والحرص على عدم حدوث تجمع أو تظاهر في المرحلة المقبلة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 4:58 am


"القومى لحقوق الإنسان" يوفد بعثة تقصى حقائق لإمبابة





محمد فائق نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان محمد فائق نائب رئيس
المجلس القومى لحقوق الإنسان


كتب أحمد مصطفى

قرر المجلس القومى لحقوق الإنسان، إيفاد بعثة تقصى حقائق إلى منطقة إمبابة للوقوف على الأحداث التى تشهدها حاليا على خلفية اشتباكات بين مواطنين، ومحاولات من قبل سلفيين حاولوا اقتحام كنيسة مارمينا بشارع المشروع، بدعوى وجود فتاة مسيحية أسلمت منذ أشهر، وتتحفظ عليها الكنيسة هناك.

كان نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان الوزير محمد فائق، قد أجرى اتصالا هاتفيا مع مكتب الشكاوى بالمجلس وجرى تكليف المحامى والناشط الحقوقى جمال بركات المدير التنفيذى لمكتب الشكاوى، الذى سيرأس البعثة والتى تضم فى عضويتها 5 باحثين وباحثات لإعداد تقرير حول الواقعة، وجرى التنبيه عليهم، على أن يتم الانتهاء منه فى وقت قياسى تمهيدا لرفعه إلى الأمانة العامة للمجلس.

جدير بالذكر أن نائب رئيس المجلس قد عقد ما يشبه اجتماع عبر التليفون جرى خلاله التنسيق مع رئيس مكتب الشكاوى الخبير الحقوقى محسن عوض عضو المجلس والسفير محمود كارم الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان.

وقال رئيس البعثة جمال بركات فى اتصال هاتفى لليوم السابع، إن البعثة ستقوم بالاستماع إلى العديد من شهود العيان، كما سيلتقون مسئولين بالكنيسة، بالإضافة إلى الاستماع إلى شهادات حية من عدد من الإعلاميين الذى تواجدوا فور وقوع الأحداث وعاشوها لحظة بلحظة







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 5:03 am








سلفيون من مناطق مختلفة كانوا يتجهون إلى كنيسة "مار مينا" بـ"إمبابة" والجيش يفقد السيطرة على الموقف

كتب: جرجس بشرى

قال مصدر مطلع من منطقة "إمبابة" بـ"الجيزة" في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون": إن حصار السلفيين لكنيسة "مار مينا" بـ"إمبابة" مازال مستمرًا، موضحًا أن حوالي ألفي مسلم تجمهروا حول الكنيسة مرددين "إسلامية إسلامية"، وقاموا بتكسير ونهب عدد من محلات الأقباط.

وأكّد المصدر أن الجيش والأمن عاجز الآن عن السيطرة على الموقف، مشيرًا إلى أن سلفيين من مناطق مختلفة في طريقهم الآن للكنيسة.

كانت أنباء قد ترددت عن حالات وفاة وإصابة ما يزيد عن 12 آخرون.

السلفيون يتجمهرون بكثافة أمام كنيسة مار مينا بـ"إمبابة" وأنباء عن إطلاق نار والأقباط يستغيثون

أنباء عن إطلاق نيران وإصابات أمام كنيسة "مار مينا" بـ"إمبابة"

الجيش يطلق قنابل مسيلة للدموع لفض تجمهر السلفيين من أمام كنيسة "مار مينا" بـ"إمبابة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 5:13 am



محاولة لاقتحام كنيسة في "إمبابة" بعد مزاعم عن احتجاز امراة

6 قتلى و95 جريحا في اشتباكات بين مسلمين ومسيحين في القاهرة


دبي - العربية.نت

قتل ستة اشخاص وأصيب 95 آخرين في مواجهات بين مسلمين ومسيحيين وقعت مساء السبت 7-5-2011 في القاهرة، وفق حصيلة رسمية لوزارة الصحة وتقارير لوكالات الأنباء.

وذكرت مصادر أمنية إن الاشتباكات وقعت في حي امبابة بعد أن حاول عشرات من المسلمين اقتحام كنيسة مار مينا بعد مزاعم عن نقل امرأة مسيحية تحولت للإسلام اليها.

ولم تحدد المصادر الديانة التي ينتمي اليها الضحايا في هذه المواجهات التي وقعت في حي امبابة بشمال غرب العاصمة المصرية.

وقال المسؤول في الكنيسة الاب هرمينا لوكالة فرانس برس ان الضحايا هم اقباط قضوا مساء حين قام "سلفيون بإطلاق النار علينا".

وسجيت في الكنيسة جثة لفت ببطانية عليها الكتاب المقدس فيما بدت آثار دماء على ارض الكنيسة.

وقام جنود موجودون في المكان بإطلاق النار في الهواء في محاولة لتفريق الجانبين. وأفادت تقارير أن مسلمين رشقوا مسيحيين بقنابل حارقة.

ونقل الجرحى المصابون بكسور او بجروح ناتجة من الرصاص في سيارات اسعاف الى اربعة مستشفيات في المدينة، بحسب مصادر طبية.

ويمثل الاقباط ما بين 6 الى 10% من التعداد السكاني البالغ 82 مليون مصري.

ويؤكد سلفيون أن عددا من المتحولات للإسلام نقلن إلى أديرة وكنائس ويطالبون بتحريرهن.

وتقول الكنيسة القبطية الارثوذكسية إن متحولات للإسلام عُدن إلى المسيحية بإرادتهن ومن بينهن زوجة قس تدعى كاميليا شحاته.

وعلى مدى الاسابيع الماضية نظم سلفيون مظاهرات مناوئة للكنيسة.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 5:18 am


مقتل 9 أشخاص في اشتباكات طائفية بالقاهرة

المواجهات الطائفية في مصر ارتفعت حدتها في المدة الاخيرة


افادت وكالة الانباء الفرنسية نقلا عن مصادر أمنية مصرية ان 9 أشخاص على الاقل قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين بجروح يوم السبت 7 مايو/ايار في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بالقاهرة.

واضافت المصادر ان الاشتباكات وقعت في حي امبابة بعد ان حاول عشرات من المسلمين اقتحام كنيسة مار مينا بعد مزاعم عن نقل امرأة مسيحية تحولت للاسلام اليها.

وقال مصدر امني ان أسلحة نارية وقنابل حارقة وحجارة استخدمت في الاشتباك، قبل أن تدخلت الشرطة وفصلت الطرفين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 5:38 am





صورة لمظاهرات سابقة لأقباط مصريين

مقتل ثمانية أشخاص وإصابة حوالي مائة آخرين في مواجهات بين مسلمين ومسيحيين في مصر


أفادت وزارة الصحة المصرية أن ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب نحو مائة آخرين في مواجهات بين مسلمين ومسيحيين في حي إمبابة شمال غرب العاصمة المصرية القاهرة.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في القاهرة بهاء الدين عبد الله أن الاشتباكات استمرت لفترة من الوقت أمام كنيسة مارمينا قام خلالها سلفيون بتحطيم محال ومقاهي تخص مسيحيين للمطالبة بتحرير امرأة قالوا إنها اعتنقت الإسلام وإنها محتجزة داخل الكنيسة .

وقام جنود موجودون في المكان بإطلاق النار في الهواء في محاولة لتفريق الجانبين.

وأفادت الأجهزة الأمنية أن "رعاعا" هاجموا أيضا مساء كنيسة أخرى في الحي وأضرموا النار فيها.

وتوجه عناصر الإطفاء إلى المكان ليلا في محاولة لإخماد الحريق.
من جانبه، أكد وزير الداخلية المصرية اللواء منصور العيسوي أن وزارته "ستتعامل بحزم شديد" محذرا من أن عدم الحزم سيؤدي إلى "خراب طائفي".

كما نفى محافظ الجيزة على عبد الرحمن ما تردد من احتجاز فتاة مسلمة داخل الكنيسة مشيرا إلى أنه في غضون الساعات المقبلة ستعقد "مصالحة بين السلفيين والأقباط" للتأكيد بان وجود الفتاة داخل الكنيسة غير صحيح.

كما تأتي التظاهرات بعد أسابيع من صدامات مماثلة وقعت في القاهرة سقط خلالها حوالي 13 شخصا.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 5:41 am



مصر: مقتل 9 وإصابة 75 في اشتباكات طائفية بين مسلمين وأقباط في القاهرة

اشتباكات امبابة

تدخلت قوات الأمن والشرطة لفظ الاشتباك، إلاَّ أن إطلاق النار استؤنف بين الجانبين في وقت لاحق.

لقي تسعة أشخاص حتفهم وأُصيب 75 آخرون بجروح في اشتباكات وقعت السبت بين مسلمين ومسيحيين أقباط في حي امبابة بمنطقة الجيزة في العاصمة القاهرة.

وقال مراسل بي بي سي في القاهرة، محمود السعيد، إن الاشتباكات وقعت عندما قامت مجموعة من السلفيين بمحاصرة كنيسة "مارمينا" في الحي المذكور للمطالبة بإعادة فتاة مسيحية قالوا إنها كانت قد "أعلنت إسلامها".

وأضاف المراسل أن أصوات إطلاق رصاص سُمعت في المنطقة المحيطة بالكنيسة المذكورة حيث جرت اشتباكات بين أقباط وسلفيين.

وقال مراسل بي بي سي إن الاشتباكات بين الطرفين بدأت عندما طوَّق حوال 1000 شخص من السلفيين الكنيسة الواقعة في الحي الذي يُعتبر من أكثر مناطق العاصمة المصرية فقرا واكتظاظا بالسكان.

وقد تدخلت قوات الأمن والشرطة لفظ الاشتباك، إلاَّ أن إطلاق النار استؤنف بين الجانبين في وقت لاحق.

وكان التلفزيون المصري قد ذكر أن العديد من الشباب المسلمين ساهموا بجهود إنقاذ المسيحيين وإخراجهم من داخل الكنيسة المستهدفة، بينما عملت فرق الإطفاء على التعامل مع الحريق الذي شب في المكان.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤولين محليين قولهم إن مجموعة السلفيين حاولت "تحرير" كاميليا شحاته التي قالوا إنها "مُحتجزة ضد إرادتها" لأنها "أرادت اعتناق الإسلام"، وهو ما تنفيه الكنيسة المصرية بشدة.

إلاَّ أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الضحايا هم من المسيحيين أم من المسلمين.

قضية كاميليا شحاتة


وجاءت هذه التطورات بُعيد إعلان كاميليا شحاتة على إحدى القنوات التلفزيوينة المسيحية في مصر أنها "مسيحية ولم تتحول إلى الإسلام قط".

كما جاءت الأحداث أيضا بعد يوم واحد من تنظيم أقباط مظاهرة وصفها منظموها بـ "المليونية" أمام كاتدرائية للأقباط الأرثوذكس بالعباسية، وذلك بهدف "حماية البابا والكاتدرئية في أعقاب تهديدات باغتيال البابا وحرق المقر البابوي في الكاتدرائية".

وكان الجيش قد كثف إجراءاته الأمنية حول الكاتدرائية المذكورة خوفا من حدوث مصادمات بين السلفيين الذين نظموا يوم الجمعة الماضي مظاهرة حاشدة انطلقت من مسجد يقع على بعد أمتار من الكاتدرائية التي حاصروها وأطلقوا هتافات معادية للبابا وللأقباط.
مظاهرة السلفيين في مصر

تطالب الجماعات السلفية الكنيسة بإعادة كاميليا التي يقولون إنها "أسلمت".

وكانت النيابة العامة قد أبلغت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بحي العباسية بالقاهرة بضرورة حضور كاميليا شحاتة إلى النيابة بغرض الاستماع إلى أقوالها.

وجاء هذا الاستدعاء بناء على بلاغ تقدم به عدد من الأشخاص بشأن ما تردد حول احتجازها من قبل مسؤولي الكنيسة.

عودة الاحتقان الطائفي

وقد أعادت قضية كاميليا شحاتة موضوع الاحتقان الطائفي في مصر إلى الواجهة بعدما أن كان قد تراجع كثيرا إبَّان ثورة 25 يناير الماضي التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك.

وتجدد الجدل بشأن هذه القضية بعد الثورة مع تكرار احتجاجات مجموعات سلفية على احتجاز شحاتة وزوجة قس تدعى وفاء قسطنطين.

كما تزامنت هذه الأحداث أيضا مع احتجاجات شهدتها القاهرة أيضا على قتل الولايات المتحدة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في وقت سابق الشهر الجاري، ومع انعقاد مؤتمر شارك فيه حوالي ألفين من ممثلي الجماعات التي كانت وراء الثورة وتستعد الآن لمواجهة الإسلاميين في الانتخابات المقبلة.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 5:43 am


في اشتباك بين سلفيين وأقباط

تسعة قتلى في مواجهات طائفية بالقاهرة

جانب من اشتباكات وقعت في مارس/آذار الماضي بين مسلمين وأقباط في القاهرة (الفرنسية)


قتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص وجرح نحو 140 آخرين في ضاحية إمبابة بالقاهرة خلال اشتباكات طائفية، بعد تناقل أخبار عن احتجاز سيدة قبطية يعتقد أنها اعتنقت الإسلام وتزوجت مسلما.

وتطور الأمر ليشمل تبادل إطلاق النار بين المسلمين والمسيحيين. ونشر الجيش نقاط تفتيش حول مناطق المواجهات لاحتواء الوضع، وقال إنه سيتعامل مع أي فرد في الشارع على أنه بلطجي.

وقد أطلقت قوات الجيش والأمن قنابل الغاز المدمع لفك الاشتباكات التي اندلعت مساء السبت بين بعض السلفيين والأقباط في منطقة المنيرة الغربية بإمبابة في العاصمة المصرية.

واندلعت الاشتباكات بعد تجمهر السلفيين أمام كنيسة ماري مينا إثر تردد إشاعة اختطاف فتاة أسلمت واحتجازها داخل الكنيسة.

وقد حاولت القوات المسلحة والشرطة فض الاشتباكات التي اندلعت قرب الكنيسة.

وبدأت تلك الاشتباكات بمشادات عنيفة بين مجموعة من المسلمين والأقباط في منطقة المنيرة الغربية بإمبابة بالجيزة بسبب زواج شاب مسلم من فتاة قبطية.

وقد اندفعت مجموعات كبيرة من المسلمين باتجاه كنيسة ماري مينا بعد ما أشيع خبر حول احتجاز الفتاة القبطية داخل الكنيسة لاستعادتها.

وانتقلت على الفور قيادات مديرية أمن الجيزة ورجال القوات المسلحة إلى مكان الكنيسة لمحاولة السيطرة على الموقف وتهدئة الجانبين.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر أمني أن أسلحة نارية وقنابل حارقة وحجارة استخدمت في الاشتباكات. وقال شاهد عيان إن الشوارع المحيطة بكنيسة ماري مينا







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: اكثر من 15 قتيل وعشرات المصابين امام كنيسة مارمينا    الأحد 08 مايو 2011, 5:57 am














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 6:00 am













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: رد: تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية   الأحد 08 مايو 2011, 6:01 am














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: شباب الأقباط يشكلون دروعا بشرية لحماية كنائس إمبابة   الأحد 08 مايو 2011, 6:09 am



شباب الأقباط يشكلون دروعا بشرية لحماية كنائس إمبابة

كتب محمود نصر - تصوير سامى وهيب - اليوم السابع

شكل العشرات من شباب الأقباط بمنطقة إمبابة لجانا شعبية لحماية الكنائس الموجودة بالمنطقة، فيما تتوافد على المنطقة سيارات الأمن المركزى المحملة بالجنود لتأمين الكنائس.

فيما أتلف عدد من المتظاهرين بشارع الأقصر 5 محلات مملوكة لأقباط يسكنون بالمنطقة المجاورة لكنيسة مارى مينا.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تغطية أحداث أمبابة من الصحف والمواقع الاخبارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي المسيحي العام :: الاخبار المسيحية-