الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاهد القنوات الدينيه المسيحيه (الفادى+الحرية+سات 7+ctv+أغابي+الحياة+الطريق +الكرمة) الان بث مباشر علي منتدي يسوع الرب+
التحميل الان من المنتدي من غير تسجيل
استمع الي اذاعة صوت الرجاء علي المنتدي تبث 24 ساعه ترانيم مسيحيه
جميع الأراء و المواضيع و الأفكار و المقالات والكتب تمثل رأى العضوالناشر لها ولا تتحمل إدارة منتدي يسوع الرب أو مشرفوها أدنى مسئولية عنها ولكن يتحملها العضو الناشر للمشاركة
شاطر | 
 

 شخصية من الكتاب المقدس { أبيجايل}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
† من ابناء يسوع†
  † من ابناء يسوع†


sms:
منتدي يسوع الرب يرحب بكم

تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المشاركات: 2059
ذكر
العمر: 24
المزاج:

مُساهمةموضوع: شخصية من الكتاب المقدس { أبيجايل}   الأحد 29 أبريل 2012, 4:18 am


أبيجايل

أي " أبو الفرح " أو " أبي يفرح " وهو اسم :

1- زوجة نابال الكرملي ، الرجل الغني صاحب قطعان المواشي ، الذي كان يقيم في معون في جنوبي اليهودية ( 1 صم 25 : 2 و 3 ) وبعد موت نابال صارت زوجة لداود

كانت غنم نابال ترعى في البرية في الجنوب حيث كان داود ورجاله يحرسونها فلم يفقد شيء منها . وعندما علم داود أن نابال يجز غنمة أرسل إليه رسلاً ليعطيهم مما أعده لجازيه ، ولكن نابال الأحمق رد عليهم رداً قاسياً ، وصرفهم فارغين ، فحمى غضب داود لهذا الجحود ، وجمع رجاله الأربع مئة ، وزحف للقضاء على نابال وكل ماله ( 1 صم 25 : 22 ) . وسمعت أبيجايل - وكانت امرأة جيدة الفهم وجميلة الصورة ( عدد 3 ) - بما حدث من زوجها مع رجال داود ، فخشيت من انتقام داود في حمو غضبه ، فجمعت كمية كبيرة من الأغذية ( عدد 18 ) وأسرعت لملاقاة داود ورجاله ، وكان لكلماتها الحكيمة ووجهها الجميل أثر بالغ في داود ، فرجع عن غضبه وقبل هديتها ( عدد 32 - 35 ) . وعندما أخبرت أبيجايل نابال بما كان سيصيبه ، ارتعب قلبه ومات بعد ذلك بعشرة أيام .

وبعد ذلك بقليل أرسل داود وأخذ أبيجايل زوجة له ، والأرجح أنه في ذلك الوقت - أو بعده بقليل - أخذ أخينوعم ( عد 43 ) فكانتا له زوجتين في جت ( 1 صم 27 : 3 ) . وبعد أن أصبح داود ملكاً في حبرون ، ولدت له أبيجايل ابنه الثاني كيلآب ( 2 صم 3:3) أو دانيئيل كما يسمى في ( 1 أخ 3 : 1 ) .

2-أخت داود وأم عماسا الذي كان في وقت من الأوقات قائداً لجيش داود ( 1 أخ 2 : 16 و 17 ، 2 صم 17 : 25 ) . وفي الأخبار يقال عنها أخت داود مع صروية ، بينما في صموئيل الثاني يقال عنها : " بنت ناحاش " . وهناك جملة افتراضات لحل هذه المشكلة حلاً مرضياً : (أ) أن ناحاش كان اسماً آخر ليسى ، أو (ب) أن ناحاش كانت زوجة ليسى وأما لأبيجايل ، أو (ج) أن ناحاش أبا أبيجايل وصروية مات وأصبحت أرملته زوجة ليسى وولدت له بنين .


وكان اسم زوجها يثرا الإسماعيلي ( 1 أخ 2 : 16 و 17 ) أو يثرا الإسرائيلي كمـــا في ( 2 صم 7 : 25 ) وحيث أن " الإسمعيلي " أو " الإسرائيلي " يمكن أن تكون إشارة إلى الموطن الذي عاش فيه ، أو القوم الذين ينتسب إليهم ، فكلاهما إذاً صحيح .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شخصية من الكتاب المقدس { أبيجايل}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 ::  :: -